مناظرات وردود على الوهابية

تعليقي على منشور بعض الوهابية الذين حكموا على كتابي “تنوير الرب الإله في دعوى التباين بين كلمتي الرب والإله” قبل أن يروه!!

حيث نشر أحدهم منشورا قال فيه:

(((من باب الطرفة=(کفوا صبيانكم)!
هذا الكتاب سيخرج قريباً لـ أحد الأشعرية -من المعاصرين- عن (دار الأصلين/الداعمة له مالياً!!) وهو المجلد الأول من سلسلة المجلدات (المجلد الواحد في 600صفحة) في الرد على دعوى تقسيم التوحيد إلى ربوبية وألوهية وأسماء وصفات.
وأفرد كتابه هذا لمناقشة الأصل الأول فقط من أصول القائلين بالتقسيم، وهو: التفريق بين كلمتي الرب والإله.
وأما بقية الأصول التسعة التي اعتمدها ابن تيمية فسيناقشها في المجلدات الأخرى!
ولعلها تخرج في موسوعة نحو (۱۰) مجلدات😂.
————
أما الرجل فقد ناقشته مراراً في مجموعة على الواتساب=قليل الأدب، سيء الألفاظ، (مهرج!!) -بحرف ما أقول، ومن نشد التأكد فلينظر إلى قناته في اليوتيوب-، ولو قيل لـ:(الجهل) کن، لكان متجسداً به، والأسف -كله- على دعاة الأشعرية من المحققين العارفين أن يتركوا أمثال هؤلاء يتوسدون المحافل الحوارية، والنوادي الكتابية!
ولقد صدق سعيد فودة لما قال لي: إن من أصحابنا وأصحابكم مجانين!)))

انظر : https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1159136707862497&id=100012985368301

فعلقت بما يلي: نعم هذا صحيح، ربما الكتاب ككل (أي في نقض نظرية تقسيم التوحيد عند ابن تيمية رحمه الله) سيصدر في حوالي عشر مجلدات إن شاء الله هذا صدقتَ فيه … ولكن المناظرة التي جرت بيننا حول “الجهة العدمية” على الواتس أب صورتها فيديو وسأنشرها على قناتي قريبا في فيديو “ألف دليل على العلو .. ألف دليل على الوهم”، وسيعلم الجميع حقيقة مزاعمك ومن هو قليل الأدب؟!! وسيعلمون أيضا كيف هزمتَ شر هزيمة، كما سأتحفكم لاحقا بفيديو آخر فيه عشرات الوثائق وهي جاهزة عندي بحمد الله والتي تحتوي على شتائم التيمية والوهابية وبأقذر الألفاظ وأحطها … فانتظرني فقط … وكم أعجبني تعليق أحد معجبيك بقوله “كتابه كلام فارج لا حجة فيه ولا علم مؤصل” فما شاء الله كُشف له فعلم بما في الكتاب وحكم عليه وما زال الكتاب في المطبعة وأنا مؤلفه لم يصلني نسخة منه، حقا كما قال تعالى:{ بَلْ كَذَّبُوا بِمَا لَمْ يُحِيطُوا بِعِلْمِهِ} [يونس: 39].

علما بأني لم أكتبه (أي كتابي) حتى نظرت في مئات بل في آلاف الكتب ومعظمها كتب سلفية وهابية لا سيما رسائل جامعية ضخمة كتبها الوهابية خصيصا لنصرة لنظرية تقسيم التوحيد فأتيت عليها من القواعد بحمد الله ونقضتها من الداخل من كتب التيمية والوهابية أنفسهم دون أن أحتاج إلى أي كتاب من خصومكم !! وربما أنت نفسك ومعلقيك لا تعرفون حتى أسماء تلك الكتب الوهابية التي رجعت إليها!!وانظروا حاليا على قناتي : إثبات أن دمشقية واللبان وابن شمس وسمير ورفعت مبتدعة من عشرة وجوه من كتبهم لأنهم نسبوا المكان لله ج1، https://www.youtube.com/watch?v=opcHdrKOS5o…وأخيرا هذا دعوة مني لك وللوهابية أجمعين للمناظرة على هذا الرابط وفق الشروط المكتوبة فيه، ولا أحجكم بحول الله إلا من كتبكم حصرا!!!https://www.facebook.com/SfhtMhbwAldktwrWlydAlzyrHfzhAllh/posts/1917703191710813

وانظر :

https://drwaleedbinalsalah.com/تم-بحمد-الله-طبع-كتابي-تنوير-الرب-الإل/

السابق
شبهة سب معاوية لعلي – رضي الله عنهما –
التالي
مؤرخ روسي: ادعاءات الإبادة الأرمنية المزعومة “تلفيق”