قضايا التكفير والردة

أليس هذا سرّ الهجوم على سيدنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم وعلى مقامه الشريف ؟ (منقول)

ادّعاء النبوة

أطلب من كل أتباع محمد بن عبد الوهاب , ومن كل علماء الشريعة فى العالم الإسلامى أن يعيدوا قراءة هذا النص لمحمد بن عبد الوهاب بتركيز وتحليل , وبكل صراحة ووضوح وتجرد للحق فقط بدون مداهنة , وبدون مسك العصا من المنتصف :يقول[وأنا أخبركم عن نفسى , والله الذى لااله الا هو , لقد طلبت العلم، واعتقدَ من عرفني أن لي معرفة، وأنا ذلك الوقت لا أعرف معنى “لا إله إلا الله”، ولا أعرف دين الإسلام , قبل هذا الخير الذي مَنَّ الله به، وكذلك مشايخي، ما منهم رجل عرف ذلك. فمن زعم من علماء العارض أنه عرف معنى “لا اله إلا الله”، أو عرف معنى الإسلام قبل هذا الوقت، أو زعم عن مشايخه أن أحداً عرف ذلك ، فقد كذب وافترى، ولبّس على الناس، ومدح نفسه بما ليس فيه ]. ( الرسائل الشخصية -محمد بن عبد الوهاب ص١٨٧)

سؤال : لماذا يبدأ الرسالة بقوله [ من محمد بن عبد الوهاب الى من يصل اليه هذا الكتاب من المسلمين , ] ؟ أليس هذا تشبها بالنبى صلى الله عليه وسلم فى رسائله الى الملوك والأمراء ؟ وهل فعل هذا أحد من علماء المسلمين أصحاب العلم والكتب والرسائل ؟ من الفقه والتفسير وشروح الحديث وعلوم القرآن وغيرها ؟

سؤال : ما هو الخير الذى منّ الله به عليه ولم يكن يعرفه قبل ذلك ؟ ولا عرفه علماء الحجاز كلهم ولا مشايخهم ؟سؤال : أليس هذا ادّعاءا للنبوة بكلام ملوّن غير صريح ؟ أم أن الذى حدث له كشف صوفى وقراءة من اللوح المحفوظ مباشرة ؟سؤال : أليس هذا سرّ الهجوم على سيدنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم وعلى مقامه الشريف ؟أنه : مات وانتهى – لايستغاث به – يحرم نداؤه – تحرم زيارته – يجوز نقل قبره الى البقيع – وهدم قبته – ولا يسبق اسمه بلفظ السيادة – والداه فى النار – آل بيته مثل باقى الناس , لا فرق بينهم ولا منزلة لهم وسلسلة طويلة من الجفاء والقسوة تجاه سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟سؤال : أليس هذا سبب تسمية الوهابية بالدعوة المباركة ؟أليس هذا سبب تكفير المسلمين وقتالهم ؟ أليس هذا سبب تسمية حروبه ضد المسلمين الموحدين [ غزوات ] ؟سؤال : أليس هذا سبب عدم صلاة الوهابية خلف إمام أشعرى ؟ واذا صلوا مضطرين أعادوا الصلاة ؟ أليس هذا سبب الهجوم الكاسح والمركّز على الأشاعرة خصوصا ؟ والصوفية عموما ؟ألسنا قد تم خداعنا طوال هذه السنوات ونحن نظن أن الوهابيين يتمسكون بالسنة والأثر وهم يريدون استبدال دين الإسلام بمذهبهم الأعور ؟ فاذا تم لهم ذلك فلكل حادث حديث بعدها ؟هل من إجابة على هذه الأسئلة ؟

السابق
مقارنة أتباع النجدي ابن عبدالوهاب بين دعوته ودعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم .. !!!! (منقول)
التالي
فُجِعنا قبل قليل بوفاة العالم الجليل، والداعية المربي النَّفَّاعة الشيخ هيثم إدلبي… (منقول)