أسئلة أتحدى بها الوهابية

يا كاشف الغماء عن مستنجد … يا ‌دافع ‌الفاقات ‌عن ‌مسترفد … إياك أن تقول هذا في رسول الله فهذا لا يقال إلا في رثاء ابن تيمية وإلا تشرك عند الوهابية !!!!

يا كاشف الغماء عن مستنجد … يا ‌دافع ‌الفاقات ‌عن ‌مسترفد … إياك أن تقول هذا في رسول الله فهذا لا يقال إلا في رثاء ابن تيمية وإلا تشرك عند الوهابية !!!!

Osman Al Makki

هذه أبيات.. في رثاء شيخ الإسلام وهو يعدد افعاله عندما كان حيا ‘ فليست من باب الإستغاثة الشركي!!! قلت: هذه الأبيات قبلها: واعجب لقبر ضم بحرا … يبدو انه دفن وهو حي … ههههه …. !!!

وقال آخر: هو قصد علم ابن تيمية …!!!

قلت: وهذا يذكرني بطرفة عن جحا، يقال أنه جاء رجل يستفتيه فقال: إن ثورك نطح ثوري فقتله، فما الحكم؟

فضيحة الفضائح لشيخ الإسلام عثمان المكي ولسائر الوهابية بهذا الفخ الصلاح الذي تبين منه أن الاستغاثة برسوله الله عليه الصلاة والسلام: كفر وشرك أكبر عندهم وأما الاستغاثة بابن تيمية فليست كذلك بل هي ربما إيمان وإسلام وإحسان لأنها عندهم من باب الرثاء والأساليب الشعرية المعروفة !!!!

نشرت بالأمس ليلا في المجموعات الوهابية على الفيس بوك ما يلي:

يا رسول الله صلى الله عليك وسلم

يا دافع الفاقات عن مسترفد ..

يا كاشف الغماء عن مستنجد

فقالوا هذا شرك أكبر وكفر وووو

فلما بينت أنه هذا قيل في ابن تيمية، حيث قال ابن عبد الهادي في «العقود الدرية في مناقب ابن تيمية» (ص516 ط عطاءات العلم) وهو يذكر بعض ما قيل في رثاء ابن تيمية:

واعجب لقبر ضم بحرا زاخرا … بالفضل يقذف بالعلا والسؤدد

يا كالئ الإسلام من أعدائه … وسمام كل أخي نفاق ملحد

يا واحد الدنيا الذي بعلومه … يمتاز في الإسلام كل موحد

يا حامل الأعباء عن مستبصر … يا كاشف الغماء عن مستنجد

يا طارد الشبهات عن متردد … يا ‌دافع ‌الفاقات ‌عن ‌مسترفد

قرت عيون مجاوريك وقد غنوا … بجوار قبرك عن وثير المرقد

فكأنما تلك اللحود حدائق … تزهو بنرجس زهرها الغض الندي

فهنا تغير وجه المسألة وصارت إيمانا .. وهذا يذكرني بطرفة عن جحا، يقال أنه جاء رجل يستفتيه فقال: إن ثورك نطح ثوري فقتله، فما الحكم؟ فقال جحا: ليس لك شيء عندي لأنه جاء في الحديث “العجماء جبار”، أي جنايات الحيوانات هدر، فقال الرجل: عفوا أيها الشيخ: الواقع أن ثوري نطح ثورك فقتله، فما الحكم؟ فارتبك جحا، ثم قال: لقد تغيّر وجه المسألة، هاتوا كتب الفقه لأراجعها جيدا!!

حيث قال شيخ الإسلام Osman Al Makki: هذه أبيات الإمام تقي الدين الدقوقي في رثاء شيخ الإسلام رحمهما الله ‘ وهو يعدد افعال شيخ الإسلام عندما كان حيا ‘ فليست من باب الإستغاثة الشركية وطلب الحاجات منه رحمه الله تعالي ‘

ولكن دكتور الشرك جاهل باللغة العربية والأساليب الشعرية ‘ أو أنه قد اكثر من أكل المهلبية قبل أن يتفوه بهذه البلية ‘ ويضحك على غبائه البرية ويشهد على لؤمه الإنسانية 😁🇸🇦

فقلت له :

واعجب لقبر ضم بحرا … يبدو انه دفن وهو حي … ههههه ….

١📷

فهنا فر الأخ عثمان إلى الطبري فقال: قال الطبري في تفسيره … عن قتادة، عن ابن عباس: إن العذاب كان هبط على قوم يونس، حتى لم يكن بينهم وبينه إلا قدر ثلثي ميل، فلما دَعَوْا كشف الله عنهم… انتهى .. كما انه امر بالتضرع اليه عند نزول البلاء قال تعالى : فلولا إذ جاءهم بأسنا تضرعوا ولكن قست قلوبهم وزين لهم الشيطان ما كانوا يعملون ……

  • 1 س
  • Osman Al Makki
  • أسلوب شعري معروف 😘 أعجبني رد1 س فقلت له : اين فررت يا شيخ الاسلام هههههه؟ اجب :

Osman Al Makki واعجب لقبر ضم بحرا زاخرا … بالفضل يقذف بالعلا والسؤدد

يا كالئ الإسلام من أعدائه … وسمام كل أخي نفاق ملحد

يا واحد الدنيا الذي بعلومه … يمتاز في الإسلام كل موحد

يا حامل الأعباء عن مستبصر … يا كاشف الغماء عن مستنجد

يا طارد الشبهات عن متردد … يا ‌دافع ‌الفاقات ‌عن ‌مسترفد

قرت عيون مجاوريك وقد غنوا … بجوار قبرك عن وثير المرقد

فكأنما تلك اللحود حدائق … تزهو بنرجس زهرها الغض الندي

هذه هي الابيات التي قيلت في رثاء ابن تيمية ..وفيها: واعجب لقبر .. فيبدو ان ابن تيمية دفن حيا هههههه… ثم هل يكون الرثاء يكون اصلا الا بعد موت المرثي

  • وليد ابن الصلاح
  • يعني كان ابن تيمية ميتا حينها إذن ههههه ومع ذلك يقال عنه:يا حامل الأعباء عن مستبصر … يا كاشف الغماء عن مستنجديا طارد الشبهات عن متردد … يا ‌دافع ‌الفاقات ‌عن ‌مسترفدقرت عيون مجاوريك وقد غنوا … بجوار قبرك عن وثير المرقدجميل ولكن إذا أنا قلت عين هذه الأبيات في رسول الله عليه الصلاة والسلام فهل يكون هذا شركا ؟يعني مثلا سأقول يا رسول الله:يا حامل الأعباء عن مستبصر … يا كاشف الغماء عن مستنجديا طارد الشبهات عن متردد … يا ‌دافع ‌الفاقات ‌عن ‌مسترفدقرت عيون مجاوريك وقد غنوا … بجوار قبرك عن وثير المرقدهل هذا شرك ؟ أم فقط هو في حق ابن تيمية إيمان وأما في حق النبي العدنان فهو شرك🤣🌷؟!!!!

ثم هذا الأسلوب الشعري المعروف هل هو جائز في قصيدة بردة البوصيري في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم أم فقط هذا الأسلوب الشعري يجوز في رثاء ابن تيمية ولا يجوز في غيره ؟ ولذا قلتم أن البوصيري وقع في الشرك في استغاثته برسول الله عليه الصلاة والسلام في بردته، وفي ذلك يقول قائلكم كما في «حقوق النبي صلى الله عليه وسلم على أمته في ضوء الكتاب والسنة» (2/ 717):

«ومن نظم بعضهم في هذا قوله:

‌يا ‌أكرم ‌الرسل ‌ما ‌لي من ألوذ به … سواك عند حلول الحادث العمم

ولن يضيق رسول الله جاهك بي … إذا الكريم تجلى باسم منتقم

فإن لي ذمة منه بتسميتي … محمدًا وهو أوفى الخلق بالذم

إن لم يكن في معادى آخذا بيدي … فضلاً وإلا فقل يا زلة القدم 2

فنفى أن يكون له ملاذ إذا حلت به الحوادث، إلا النبي صلى الله عليه وسلم وليس ذلك إلا لله وحده لا شريك له، فهو الذي ليس للعباد ملاذ إلا إياه سبحانه وتعالى.

ودعاه وناداه بالتضرع وإظهار الفاقة والاضطرار إليه وسأل منه هذه المطالب التي لا تطلب إلا من الله، وذلك الشرك في الإلهية3.

‌‌_________

1 الرد على البكري (ص 335، 336) بتصرف.

2 ديوان البوصيري (ص 248) .

3 تيسير العزيز الحميد (ص 187)»

الكتاب: حقوق النبي صلى الله عليه وسلم على أمته في ضوء الكتاب والسنة

المؤلف: محمد بن خليفة بن علي التميمي

الناشر: أضواء السلف، الرياض، المملكة العربية السعودية

الطبعة: الأولى، ١٤١٨هـ/١٩٩٧م

==============

وهذا حوار آخر حول قولي:

يا رسول الله صلى الله عليك وسلم

يا دافع الفاقات عن مسترفد ..

يا كاشف الغماء عن مستنجد

محمد الشامي

أعوذ بالله من هذا الكفر

وليد ابن الصلاح

ولكن هذا قيل في رثاء ابن تيمية ، فهل يكون شركا أيضا أم فقط هو شرك إذا قيل في حق رسول الله صلى الله عليه وسلم يا ترى؟!

  • محمد الشامي: هو يقصد علمه الذي أورثه وليس هو نفسه وليد ابن الصلاح: يعني ليس شركا ان قيل في رثاء ابن تيمية:يا دافع الفاقات عن مسترفد ..يا كاشف الغماء عن مستنجدواما ان قيل :يا رسول الله صلى الله عليك وسلميا دافع الفاقات عن مسترفد ..يا كاشف الغماء عن مستنجد… ؟!!!!! محمد الشامي: شرك لو كان يقصد ابن تيميه ، ولكنه قصد علمه الذي هو مستمد من كتاب الله ، وكما أن القرآن يهدي من اتبعه فإن العلم المستمد من القرآن يهدي من اتبعه وليد ابن الصلاح: لكن هو يتغزل بقبره … فيقول: «واعجب لقبر ضم بحرا زاخراويقول أيضا:…. بجوار قبرك عن وثير المرقدفكأنما تلك اللحود حدائق …ثم هو يقول أيضا:يا حامل الأعباء عن مستبصر … يا كاشف الغماء عن مستنجديا طارد الشبهات عن متردد … يا دافع الفاقات عن مسترفدقرت عيون مجاوريك وقد غنوا … بجوار قبرك عن وثير المرقدفهل يقصد بذلك أن علم ابن تيمية يكشف الغمة ويدفع الفاقة ويحمل الأعباء ؟ يعني يجوز الاستغاثة بعلم ابن تيمية إذا أنا مرضت أو كنت على وشك الغرق ؟
  • وليد ابن الصلاح: ثم أنا حين قلت:يا رسول الله صلى الله عليك وسلميا دافع الفاقات عن مسترفد ..يا كاشف الغماء عن مستنجدفأنت قلت لي فورا “أعوذ بالله من هذا الكفر”ولما بينت لك أنه قيل في ابن تيمية قلت لي يقصد علمه !!!! فلم لم تقل لي قبل أن تقول هذا كفر : ماذا تقصد؟ أصلا أنتم تكفرون بالاستغاثة بغير الله دون نظر للقصد !!! الآن صرت تنظر للقصد ؟!! نعوذ بالله من الهوى

===== وهذا حوار آخر: وليد ابن الصلاح

واعجب لقبر ضم بحرا زاخرا … بالفضل يقذف بالعلا والسؤدد

يا كالئ الإسلام من أعدائه … وسمام كل أخي نفاق ملحد

يا واحد الدنيا الذي بعلومه … يمتاز في الإسلام كل موحد

يا حامل الأعباء عن مستبصر … يا كاشف الغماء عن مستنجد

يا طارد الشبهات عن متردد … يا ‌دافع ‌الفاقات ‌عن ‌مسترفد

قرت عيون مجاوريك وقد غنوا … بجوار قبرك عن وثير المرقد

فكأنما تلك اللحود حدائق … تزهو بنرجس زهرها الغض الندي

هل في هذا الأبيات استغاثة بالمقبور وتبرك بالقبور؟ وما حكم ذلك ؟ وهل أشرك قائل هذه الأبيات؟ أو هل فيها غلو ؟

#أسئلةللسلفيةفقط

  • ابو عمر الشافعي هذا مديح وليس طلب استغاثة أو دعاء عبادة .٢📷📷 وليد ابن الصلاح يا رسول الله يا دافع الفاقات عن مسترفد .. يا كاشف الغماء عن مستنجد Mohammed Yasser ايوة برضو فين طلب استغاثة هنا ؟؟؟ ابو عمر الشافعي: هذه قصيدة في رثاء شيخ الإسلام ابن تيمية وليست في مدح رسول الله نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم . وليد ابن الصلاح: وانا ساقولها في رسول الله صلى الله عليه وسلم:يا رسول الله يا دافع الفاقات عن مسترفد .. يا كاشف الغماء عن مستنجدهل عندك مانع ؟ ام فقط المديح لابن تيمية؟ ابو عمر الشافعي: في سياق المديح والثناء وليس في سياق الاستغاثة والاستعاذة ودعاء غير الله سبحانه وتعالى .كيف لا وهو بأبي وأمي من تركنا على المحجة البيضاء وبين لنا صفات الله تعالى وكيف نعبده وكيف ندعوه وحده لا شريك له .لكن عندكم رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتكلم بالتشبيه والتجسيم بل زعم العز بن عبد السلام أنه كان يقر الناس على هذا خاصة اعتقاد الجهة [ وهي كفر عندكم ]السلف من شدة وضوح هذه العقيدة كانوا يستدلون على الجهمية باستعاذة رسول الله صلى الله عليه وسلم بكلمات الله على أن كلام الله تعالى غير مخلوق لأنه عندهم لا يستعاذ بمخلوق انظر سنن أبي داود السجستاني وخلق أفعال العباد للبخاري.يعني كانت عندهم حجة وبرهان يستدل به .اليوم يجب أن نقنع من يدعي أنه منتسب للسلف وأهل الحديث بهذه الثوابت والبديهيات .فسبحان الله !! وليد ابن الصلاح: يا رسول الله …يا دافع الفاقات عن مسترفد .. يا كاشف الغماء عن مستنجد
  • ====

وانظر منشوري في المجموعات الوهابية الحوارية التالية علما أنها مجموعات مغلقة فمن لم يكن عضوا فيها لا تفتح له:

https://www.facebook.com/groups/462643500945385/posts/1344754622734264/

https://www.facebook.com/groups/462643500945385/posts/1344754622734264/

https://www.facebook.com/groups/1545109759044860/posts/3162184474004039/

السابق
من قسّم التوحيد إلى ربوبية وألوهية وأسماء وصفات ؟ وهل هذا التقسيم طاعة أم معصية؟
التالي
إذا أردتم أن تقنعوا الوهابية بأن حديث “كل بدعة ضلالة” عام مخصوص، أو عام أريد به الخصوص … فلا تتعبوا أنفسكم معهم أبدا !! فالأمر بسيط جدا