المولد النبوي الشريف

تحفة اللبيب في الرد على💐أنكر الاحتفال بذكرى مولد الحبيب ﷺ (منقول)

تحفة اللبيب في الرد على💐
أنكر الاحتفال بذكرى مولد الحبيب ﷺ

7️⃣

👈 المولد سنة حسنة وليس فيه اتهام لرسول الله بالخيانة بدعوى أنه لم يعرف أمته به كما زعم المانعون للمولد،فإن كان كل فعل أحدث بعد الرسول لم يعرف النبي أمته به مما هو موافق للقرءان والسنة يكون فيه اتهام للرسول بالخيانة.

👈فعلى قولكم أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وعمر بن عبد العزيز وصفوة من علماء الأمة اتهموا الرسول بالخيانة لأنهم أحدثوا أشياء موافقة للقرءان والسنة مما لم يعرف الرسول أمته بها.

👈أما استشهادكم بما تنسبونه للإمام مالك من أنه قال: “من ابتدع في الإسلام بدعة يراها حسنة فقد زعم أن محمدا صلى الله عليه وسلم خان الرسالة”.
فمعناه البدعة المحرمة كعقيدة التشبيه والتجسيم وليس في المولد وما أشبه.

👈ثم أنتم تستشهدون بقول الإمام مالك وأنتم تكفرونه معنى وإن لم تكفروه لفظا،
لأن الخليفة المنصور لما جاء المدينة سأله: “يا أبا عبد الله أستقبل القبلة وأدعو أم أستقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم؟قال : ولم تصرف وجهك عنه وهو وسيلتك ووسيلة أبيك ءادم عليه السلام إلى الله تعالى؟ بل استقبله واستشفع به فيشفعه الله”، وهذا عندكم شرك وضلال مبين.
رميتم علماء الأمة بالشرك ثم استشهدتم
بأقوالهم.

👈 المولد سنة حسنة ولا يمنع بدعوى أن فيه مشابهة للنصارى في احتفالهم بمولد عيسى عليه السلام،لأن ما يوافق دين الله مما عمله أولئك اليهود أو النصارى إن نحن عملناه فهو مرخص لنا بخلاف ما فعلوه مما لا يوافق دين الله، أليس الرسول صلى الله عليه وسلم لما رأى اليهود تصوم يوم عاشوراء لما قدم المدينة وقالوا: “هذا يوم أغرق الله فرعون ونصر موسى”،قال عليه الصلاة والسلام: “نحن أولى بموسى منكم” وأمر بصومه،
ما قال لا تصوموا عاشوراء اليهود تصومه هذا تشبه بهم، بل أمر أمته بصومه، نعظم هذا اليوم كما أتباع موسى عظموا ذلك اليوم، يوم عاشوراء.

السابق
قصيدة جديدة في المديح النبوي، ألقيتها البارحة مساءً في مسجد الروضة في حماة..(منقول)
التالي
تموج السطور لجهل ابنِ شمسٍ….صبيِّ الخوارج أهلِ الشرورْ