مناظرات وردود على الوهابية

نداء أخير موجه لدمشقية وأضرابه للمناظرة!!! (مع روابط لبعض مناظراتي)

نداء أخير موجه لدمشقية وأضرابه للمناظرة!!!

ردا على المدعو عبد الرحمن دمشقية وعنجهيته وكِبره وصلفه وسخريته وجهله وكذبه وشتائمه وازدرائه وتضليله للناس ورميه لهم بالابتداع والشرك… وزعمه المتكرر من أنّ الناس تتهرب من مناظرة جنابِ حضرةِ قداسةِ جلالةِ فخامةِ عظمته، وردّا على عناوينه الطنانة الرنانة المستفزة التي تدل على كل أوصافه السابقة فضلا عن محتواها الهزيل.. مع أني دعوته مرارا هذا الأسبوع للمناظرة كما ذكرت ذلك على مجموعتي العلمية على الفيس بوسم #الرد_على_دمشقية، ورددت عليه باختصار عن أسئلته التي اعتبرها معجزة للعالمين*، وراسلته للمناظرة على صفحته الرسمية على الفيس بوك: دون جواب حتى الآن على الأقل.

ولكن مع ذلك أعرض عليه المناظرة مرة أخرى ـ وربما الأخيرة ـ وأقول له: أدعوك أنت وكل السلفية والوهابية والتيمية أجمعين أكتعين أبصعين، إلى أحد أمور ثلاثة، اخترْ أنت وهم أسهلها:

الأول: أنت تدعي أن عقيدتك هي عقيدة السلف الصالح وعقيدة أهل السنة والجماعة!! حسنا … هاتِ لي واحدا فقط لا أكثر من السلف الصالح سواء كان من الصحابة أو من التابعين أو من أتباعهم : وافقك أو وافق أئمتك ابنَ عبد الوهاب وابنَ تيمية على عقيدتكم هذه. ثم أريدك أن تذكر لي اسم عالم واحد سابق على ابن تيمية رحمه الله، أنت تختاره وتعتبره من أهل السنة والجماعة .. وأنا أثبت لك ـ بمشيئة الله ـ أنه مبتدع عندكم أو قوله بدعة على الأقل، إما بنصوص مباشرة من كتبكم أو بالتحاكم إلى أصول مذهبكم.. هذا إن لم أثبت لك أنه مشرك أو قوله شرك في مذهبكم طبعا!!!

الثاني: هات لي أي مسألة خلافية تريد، واحتج عليها بأقوى دليل عندك عليها، وأنا أجيبك عليه ـ بحول الله ـ من كتبكم لا من كتبنا، وعلى أصولكم لا على أصولنا.

الثالث: هاتِ لي أي مسألة تنكرها على سادتنا الأشاعرة الأخيار والصوفية الأبرار تعتبرها من الطامات أو رجسا من عمل الشيطان.. وأنا أجيبك عنها ـ إن شاء الواحد الأحد ـ بكل بساطة من كتبكم أيضا وعلى أصولكم، هذا إن لم أبيّن أنك وأمثالك واقع في مثلها أو أشدّ!!

وبعد .. فأنا جاهز لك ولمن على شاكلتك ـ بإذن الله ـ في كل أسبوع لمناظرة واحدة على أحد هذه الأمور الثلاثة التي تختارها، ولكن بشرط أن تكون مناظرة كتابية علنية على الفيس بوك، وأن تكون علمية نزيهة، وفي مسألة واحدة ودليل واحد فقط وتعليق مختصر عليه من معاليكم بدون ثرثرة، وسأشارك هذا المنشور في صفحة عامة لتتمكن أنت وأمثالك من التعليق عليها .. أما هنا فلن يتاح التعليق إلا للأصدقاء، وسأضع رابطه في أول تعليق لمن أراد المتابعة هناك.

وهذه روابط لبعض مناظراتي:
https://www.facebook.com/groups/202140309853552/posts/854547817946128/

https://www.facebook.com/groups/202140309853552/posts/472146692852911/

https://www.facebook.com/groups/202140309853552/posts/733776726689905/

https://www.facebook.com/groups/202140309853552/posts/782580211809556/

https://www.facebook.com/groups/202140309853552/posts/738336709567240/

#كيف_تطـحـن_وهابيا

https://www.facebook.com/groups/385445711569457/posts/4865650483548935/

——————————————–

* وهذه نماذج من عناوينه على قناته على اليوتيوب مع تعليقي المقتضب عليه هناك :

الأول: “ضربة في الصميم ضد سيف العصري – كيف جعلتم علم الكلام بدعة حسنة مع تحريم الائمة الاربعة له”

فعلقت قائلا: جوابي باختصار هو نفسه جوابك عن قولنا: كيف جعل ابن تيمية علم الكلام زندقة ثم غاص فيه إلى أذنيه؟!!!!

الثاني: “يا مفتي الشيشان ومساعده آدم شهيدوف التعالي مع الهروب لا ينفعكما بل يكشف خوفكما من مناظرتي “

وعلق دمشقية عليه قائلا”لن يجيب أحد من هؤلاء الخفافيش المختبئين تحت أسماء مجهولة عن موقفهم من قول النبي صلى الله عليه وسلم اذا سألت فاسأل الله”

فعلقت أولا بقولي: “أتحداك يا دمشقية أنت والوهابية أجمعين فهل تقبل التحدي؟!!!”

وثانيا بقولي: “ليستُ مجهولا بل هذا اسمي واسم أبي وهذا حسابي على اليوتيوب، والرابط أدناه حسابي على الفيس بوك ولدي فيه آلاف المتابعين والأصدقاء بحمد الله، وتحديتك مرارا بمناظرة وأنت تهرب، وتزعم أن الناس تهرب من مناظرتك … على كلٍ جوابنا عن الحديث هو ـ وبكل بساطة ـ نفس جوابك عن الحديث حينما يقال لك: ولماذا استثنيت منه سؤالَ الحي فيما يقدر عليه؟!!! فما هو جوابك هو جوابنا. والله الموفق “

https://www.youtube.com/watch?v=1m7eGB7YiCg…

الثالث: “مطالبة عبد الاله العرفج بالجواب عن السؤالين ولو بدون مناظرة وإلا فهو مفلس جبان”

فعلقت على ثرثرته وعنجهيته في هذا الفيديو قائلا : ((نحن لا في حصار ولا ورطة ولا عجز ولا هروب وهم يحزنون وإنما هذا في مخيلتك فقط .. وقد أجبتك عن السؤالين في تعليقات سابقة … وأجيبك مرة أخرى وبكل بساطة … أما جوابنا عن تقسيم البدعة إلى حسنة وسيئة فهو عين جوابك عن تقسيمك للبدع إلى بدع لغوية وبدع شرعية … وأما جوابنا عن اشتغالنا بعلم الكلام مع قول الشافعي وأحمد أنه بدعة وزندقة، فهو نفس جوابك عن اشتغالك واشتغال ابن تيمية بعلم الكلام حتى أذنيه… وأدعوك للمناظرة للمرة الخامسة ولكنك تتهرب))

انظره على: https://www.youtube.com/watch?v=L9LxjWOYUnI&t=91s…

الرابع: “دمشقية يقذف زخرف غرور الجفري وشبهاته لتبرير بدعة المولد في مصر”

فعلقت بقولي: “ظننتك أنك ستأتي بحجج باهرة … وإذ كل كلامك مغالطات وسخرية وزخرف وغمز ولمز وإلزامات مضحكة .. والرد عليك باختصار أن كل ما تقوله في المولد الشريف نقوله في تقسيم التوحيد إلى ربوبية إلى ألوهية … مثلا قولك في الدقيقة 19 أنه كان النبي عليه الصلاة والسلام بمقدوره تقسيم البدعة حسنة وبدعة سيئة … فنقول كان بمقدوره أيضا أن يقسم التوحيد إلى ربوبية وألوهية…وما هو جوابكم هو جوابنا .. !! وأما طلبك للمناظرة فأنا طويلب علم صغير رددت عليك مرارا على صفحتي على الفيس وبينت ما في كلامك المضحك من زخرف، اختر أي مسألة تريد وهات لي بأقوى دليل عندك عليها مع وجه الدلالة وأنا ـ بإذن الله ـ آتيك بالجواب عليه من كتبك أو من كتب شيوخك وطائفتك، ويكون جوابي بنفس عدد الكلمات الذي جاءت في جوابك … فهل أنت ستجيبني أم ستتهرب؟!!!

وقلت في تعليق ثان: “ما هو جوابك عن تقسيمك للبدعة إلى لغوية وشرعية هو جوابنا عن تقسيمنا للبدعة إلى حسنة وسيئة!!”

السابق
قول التيمية المجسمة: كما قلتم في العلم والإرادة والقدرة … الخ بأنها صفات تليق بجلاله؛ فيلزمكم أيضا أن تقولوا في الوجه واليد … الخ بأنها صفات تليق بجلاله؟! (منقول)
التالي
بعض مقالات ابن تيمية التي خالف فيها اهل السنة والجماعة في الاعتقاد (منقول)