أثر الكرسي موضع القدمين

هل تجرؤ أنت على أن تجيب عن هذه الإشكالات ؟ هل ترى أن معبودك يجلس على العرش ويضع قدميه على الكرسي؟ وإذا وضع قدميه على الكرسي فماذا يضع على العرش؟ المقعدة مثلا ؟ تعالى الله عن هذه التخريفات علوا كبيرا!!!

نشرت هذا التسجيل:

فعلق أحدهم:


Abderraouf

قبل ساعة واحدة31:26 حسب منطقك الله خلق قدمين ووضعهم على الكرسي ، بدون سبب ، افق يا رجل

فأجبت بما يلي:

وهل أنت يقظان لتفهم ما قلتُ حتى توقظ غيرك؟!! أنا أقول ـ كما قال بعض العلماء ـ أن أثر “الكرسي موضع القدمين” إن ثبت فهو تفسير لغوي، يعني أن الملك من البشر يجلس على عرشه ويضع قدميه على كرسي أسفل العرش، لا أن الله سبحانه يجلس على العرش ويضع قدميه على الكرسي!!! أو يصار إلى التفويض كما هو مذهب السلف في هذا الأثر ونحوه كما حكاه أبو عبيد، وإلا فسوف تقعون في هذه الخلافات المضحكة والشتائم بينكم المصورة في التسجيل أعلاه، حيث إن الوهابية اختلفوا كما ترى في أن معبودهم هل هو نفسه يجلس على الكرسي كما في بعض الآثار الضعيفة، أم يجلس على العرش ويضع قدميه على الكرسي كما في آثار أخرى؟!!! وعلى الأول يكون العرش هو نفسه الكرسي، وهذا إنكار للكرسي فضلا عن أنه أين يضع قدميه إذا هو يجلس على الكرسي؟ وعلى الثاني أي إذا وضع رجليه على الكرسي فماذا يضع على العرش؟!! خلاف شديد بين الوهابية (أي بين مصطفى العدوي ومحمد شمس الدين وأحمد آل صالح) ولذلك حدثت هذه الشتائم بينهم كما ترى، فلا أدري ما موقفك أنت ؟ هل تجرؤ أنت على أن تجيب عن هذه الإشكالات ؟ هل ترى أن معبودك يجلس على العرش ويضع قدميه على الكرسي؟ وإذا وضع قدميه على الكرسي فماذا يضع على العرش؟ المقعدة مثلا ؟ تعالى الله عن هذه التخريفات علوا كبيرا!!! هيا أجب إن كنت رجلا!! أتحداك أن تجيب !!! ثم ما تفسيرك أيضا لبعض الآثار الضعيفة التي ساقها ابن القيم في أنه تعالى نفسه يجلس على الكرسي!! وبالتالي فأين يضع قدميه إذا جلس نفسه على الكرسي؟ نعوذ بالله من الخذلان ومن هذه السفاهات المضحكة التي أدت بكم إلى ما ترى من الشتائم بينكم في التسجيل أعلاه التي تغنينا عن الرد عليكم وكفى الله المؤمنين القتال.

جاء في «الأسماء والصفات – البيهقي» (2/ 198): قال: سمعت أبا عبيد، يقول: هذه الأحاديث التي يقول فيها: «ضحك ربنا من قنوط عباده وقرب غيره، وإن جهنم لا تمتلئ حتى يضع ربك قدمه فيها، والكرسي موضع القدمين» وهذه الأحاديث في الرواية هي عندنا حق، حملها الثقات بعضهم عن بعض، غير أنا إذا ‌سئلنا ‌عن ‌تفسيرها لا نفسرها وما أدركنا أحدا يفسرها. وانظر المزيد https://drwaleedbinalsalah.com/كيف-هدم-الوهابية-مذهبهم-في-مسألة-الكرس/

السابق
مناظرة مع أحد المجسمة الصرحاء الذي ادعى إجماع السلف على ” ان الله هو جسم مبعض من اجزاء وأعضاء من ايادي واقدام ” ثم احتج على تجسيمه هذا بقول أبي حنيفة فرد عليه الإمام أبو حنيفة نفسه رحمه الله
التالي
حكم من أفطر ساهيا ( غير متعمد) في نهار رمضان عند المالكية وأدلتهم على وجوب القضاء (منقول)