مقالات في التجسيم

مناظرة مع أحد المجسمة الصرحاء الذي ادعى إجماع السلف على ” ان الله هو جسم مبعض من اجزاء وأعضاء من ايادي واقدام ” ثم احتج على تجسيمه هذا بقول أبي حنيفة فرد عليه الإمام أبو حنيفة نفسه رحمه الله

نشرت هذا التسجيل:

فعلق أحدهم:

covid - 19

covid – 19

قبل 9 ساعات علماء السلف قاطبة عن بكرة ابيهم يعتقدون ان الله هو جسم مبعض من اجزاء وأعضاء من ايادي واقدام ويصعد وينزل ويهرول!!! حتى جاء المعتزلة والأشاعرة وطبقوا حكم العقل في الشرع فنفوا صفات الظاهر المادية وأولوها ونفوا التجسيم واخذوا الأيات بالمعنى والمجاز . ( هذه هي الحقيقة ولا يجحد بها الا كل كذاا# اا@ ب أشررررر ) 👌👍ردإخفاء ردَّين

Omar Omar

Omar Omar

قبل 7 ساعات هذا الکلام یکفر صاحبه عند الامام أحمد رضي الله عنه . هذا هو السلف ،ولیس ابن تیمیة وابن القیم ومحمد بن عبد الوهاب والصنعانی والشوکانی … والله ما أدري این تعلّمتم الدین ، ضحک علیکم الأغرار .1رد

covid - 19

covid – 19

قبل 7 ساعات @Omar Omar  ما رأيك في أبي حنيفة النعمان؟؟ خذ قوله بالصفات : (( وله يد ووجه ونفس كما ذكره الله تعالى في القرآن، فما ذكرهالله تعالى في القرآن، من ذكر الوجه واليد والنفس فهو له صفات بلا كيف، 👈ولا يقال: إن يده قدرته أو نعمته؛ لأن فيه إبطالَ الصفة👉، وهو قول أهل القدر والاعتزال… [ الفقه الأكبر ص 302 ]عرض عناصر أقلرد

abdurrahman

abdurrahman

قبل 4 دقائق اي امر يعجب الوهابية فقها او عقيدة او حديثا يقولون هناك اجماع من السلف عليه وفي كذب صريح وواضح على الله ورسوله والتاريخ وعندما تحضر قول مخالف واضح لادعائهم الكاذب ياتي بكلام احد السلف ويخرس عن الاجماع المزعوم ..خاب الوهابي وخاب مسعاه لماذا هذا لكذب الصريحعرض عناصر أقلرد

وليد ابن الصلاح DrWaleed Bin AL-Salah

فعلقت:

وليد ابن الصلاح DrWaleed Bin AL-Salahقبل 0 ثانية @covid – 19  تحتج بأبي حنيفة ؟!! ممتاز .. وهل تدري ما قاله أبو حنيفة نفسه قبل هذه الأسطر ؟ قال في «الفقه الأكبر» (ص26): «ويتكلم لا ككلامنا ويسمع لا كسمعنا ونحن نتكلم بالآلات والحروف والله تعالى يتكلم بلا آلة ولا حروف والحروف مخلوقة وكلام الله تعالى غير مخلوق وهو شيء لا كالأشياء ومعنى الشيء الثابت بلا جسم ولا جوهر ولا عرض ولا حد له ولا ضد له ولا ند له ولا مثل له» فما رأيك ؟ طبعا سترفض هذا وتقبل ذاك الذي هو أصلا ضدك لأنه قال “وله يد ووجه ونفس كما ذكره الله تعالى في القرآن، فما ذكرهالله تعالى في القرآن، من ذكر الوجه واليد والنفس فهو له صفات بلا كيف” إذن اليد والوجه هي صفات عند أبي حنيفة وليس أعضاء كما تزعم حيث قلتَ “علماء السلف قاطبة عن بكرة ابيهم يعتقدون ان الله هو جسم مبعض من اجزاء وأعضاء من ايادي واقدام “، أي أنك تحتج بما هو ضدك لو كنت تعقل أيها الفيروس الوهابي فيروس كورونا كما تسمي نفسك هذا إن كان حسابك حقيقيا وليس افتراضيا كما يظهر. والله الموفق وانظر المزيد في: ((صفة الكلام ….مسألة: هل كلام الله أزلي؟/ (سلسلة ابن تيمية حَكَما على الأمة ودِينها، بسلفها وخلفها، الإمام أبو حنيفة نموذجا)/ الاتباع الانتقائي للوهابية لأبي حنيفة)) https://drwaleedbinalsalah.com/صفة-الكلام-مسألة-هل-كلام-الله-أزلي؟-سل/عرض عناصر أقل

السابق
كتاب المبسوط في الفقه الحنفي أملاه الإمام السَّرَخْسِي -رحمه الله- في البِئر الذي ابتُلي فيه وسُجِنَ (١٥ عامًا)، وله فيه عبارات مؤثِّرة في آخر الأبواب، تُذكِي العزائم والجوانح!
التالي
هل تجرؤ أنت على أن تجيب عن هذه الإشكالات ؟ هل ترى أن معبودك يجلس على العرش ويضع قدميه على الكرسي؟ وإذا وضع قدميه على الكرسي فماذا يضع على العرش؟ المقعدة مثلا ؟ تعالى الله عن هذه التخريفات علوا كبيرا!!!