قلب التحدي على المتردي
نمي إلينا تحد سخيف من بعض الوهابية نصه كالتالي
1 في تاريخ بغداد ٧٧٠٠ عالم اتحدى الأشاعرة أن يأتوا ب٣٠ واحد أشعري
وانا أقول بل أنا اتحداك أن تأتي بعشرة مخالفين لأهل السنة والجماعة الأشاعرة والماتريدية ومنزهة الحنابلة من هذا التاريخ على أن يكون النقل عنهم صحيحا صريحا
2 ابن الفرضي الأندلسي ترجم ل١٦٠٠ عالم اتحدى الأشاعرة أن يأتوا ب ٢٠ أشعري
أقول أيضا بل أنا اتحداك أن تأتي ب١٠ علماء خالفوا الأشاعرة فقط على أن يكون النقل صحيحا صريحا
3 قال في جمع الجيوش والدساكر يوجد ٤٠٠ عالم مخالفون للأشاعرة والماتريدية ومنزهة الحنابلة
قلت بل اتحداك ان تثبت كلام المؤلف في ٢٠ أنهم مخالفون للأشاعرة والماتريدية ومنزهة الحنابلةفقط بسند صحيح صريح
4 قال لابن منده الف شيخ ليس منهم واحد أشعري
قلت هات ١٠ منهم خالفوا الأشاعرة والماتريدية ومنزهة الحنابلة بسند صحيح صريح
ثم عقب بالقول إن هذه الطائفة يقصد أهل السنة والجماعة الاشاعرة والماتريدية اتباع السلف الصالح يزعمون أنهم أكثر الأمة
وأنا أقول لك نعم هم أكثر الأمة بدليل أنك من المستحيلات عقلا أن تستطيع أن تستخرج ماتحديتك به
وهم يكذبون كالرافضة واليهود
قلت بل أنتم من تكذبون كالرافضة وتأخذون تجسيمكم من يهود
وأنتم فرقة قد كثر فيها الكذب وفشا
فإن قلت لي عن قولي إدعاء فأقول لك أيضا قولك إدعاء
فإن الزمتني بالدليل فعليك أن تأتي أولا انت بالدليل إذ أنت المدعي فالأصل سلامة عقيدة أهل العلم والعقيدة السليمة عندي هي عقيدة أهل السنة والجماعة الأشاعرة والماتريدية ومنزهة الحنابلة أتباع السلف الصالح
لاالعكس فأنت قلت بخلاف الأصل فهات الدليل
أخوكم محمود زكي يزبك_ابوعبدالرحمن
====
حتى تعلموا أن صبي التيك توك فارغ كل شوي يخترع تحدي ويفشل
هذا تحد جديد كالطبل الفارغ له
يقول هات كتابان عقديان ألفا قبل القرن السادس ترتضيهما أو ترتضي عقائدهما:
خذ: ١ العقيدة الطحاوية
٢ شرح الفقه الأكبر للماتريدي
٣ متن النسفية
٤ تأويل مشكل الحديث لابن فورك
٥ الفقه الأكبر لأبي حنيفة
٦ الشامل للجويني
٧. الأسماء والصفات للبيهقي
٨ـ الاعتقاد للبيهقي
٩ـتبيين كذب المفتري لابن عساكر
١٠_العقيدة الصلاحية للبرمكي
١١ـ الاقتصاد في الاعتقاد
١٢ـ مختصر المعتمد لابي يعلى
١٣ـ اعتقاد الإمام المنبل أحمد بن حنبل للتيمي
وهذه ثلاثة عشركتاباً عقائد كلها قبل نهاية القرن السادس وكلها نرتضيها وقد تركت العشرات غيرها قبل السادس لتعلم أن عقائدنا متواترة بعكس عقائدكم منبترة ودوماً كالعادة نقلب له التحدي
هلق هات كتاب واحد عقدي يصح سنده لمؤلفه من غير المجسمة يوافق عقائدكم حتى القرن السادس
متن عقدي واحد تكفي النسفية عليها ثلاثمئة شرح .
لكن بالمقابل شرح لكم على كتبكم التي تقولون أنها كتب السلف قبل سنة ١٤٠٠ه
لتعلم أنه لاسلف لكم اهتم بهذه الكتب
وبالرغم من أن تحديك للمداخلة إلا أنك فيه تافه فمذهبك كله ليس عليه شرح قبل خمسين سنة تخيل
التحدي الخامس عالم واحد أنكر أثر مجاهد المسكين لايعرف أحداً من العلماء على مايبدو قبل القرن الخامس فقد نقل البيهقي رحمه الله تعالى ذلك عن أبي المهدي الطبري رحمه الله تعالى حيث قال والقديم لاقاعد ولاجالس ولاقائم.
ونقل ابن عبد البر رحمه الله تعالى أن أثر مجاهد في الجلوس مهجور عند أهل العلم
فليست مشكلة العلماء أنك لا تعرفهم إنما هي مشكلتك أنت
فلو تعرفت على العلماء لعرفت أنهم أنكروا جلوس الباري عز وجل
أما التحدي السادس فأوافقك عليه وأقول لإخوانك من الوهابية أن يصدقوا كما صدقت في هذه فقط إلى الآن من تحدياتك
تحديك السابع يكفي فيه أن أباحنيفة. رحمه الله تعالى عده أغلب علماء عصره فقيه الملة وماقاله البعض عنه فلاقيمة له وقد قال كما قيل عنه من مرجئة الفقهاء
تحديك الثامن يبدو أنك كما قلت لك لم تقرأ للعلماء فلو قرأت للعلماء لم تقل ذلك فيكفي فيه أن العلماء أنكروه وهجروه كما قال ابن عبد البر رحمه الله تعالى
لكن بالمقابل نقلب التحدي هات واحد أثبته من غير المجسمة قبل القرن السادس لن تجد
التاسع قولك شخص واحد كفره ابن عبد الوهاب يخالف تقريرات الأشاعرة في الاستغاثة
قلت هذا اعتراف منك بأن ابن عبد الوهاب
تكفيري خارجي وهذه حقيقة
العاشر فعلياً لايوجد
رأيت أنك من خلال عشرة تحديات أنت فاشل
في سبع منها لاسلف لك فيها
قلب التحدي على_المتردي
اخوكم محمود زكي يزبك ابو_عبدالرحمن
لاتنسوا الدعاء لغزة
والدعاء لموتى المسلمين