مناظرات وردود على الوهابية

قال: من هو أول الصحابي , الذي احتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ?.. فأجبته: إنه تعالى بائن ؟ وأنه استوى بذاته؟ وينزل بذاته ولا يخلو منه العرش؟ وأنه تعالى له عينان؟ وأن القرآن غير مخلوق..

أبو جعفر السلفي الأثري
مشرف
· ‏٥ أكتوبر‏، الساعة ‏٥:٤٣ ص‏ ·

سؤال للأذكياء فقط.

من هو أول الصحابي , الذي احتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ?
١٢ تعليقًا
وليد ابن الصلاح
ومن أول صحابي قال : إنه تعالى بائن ؟ وأنه استوى بذاته؟ وينزل بذاته ولا يخلو منه العرش؟ وأنه تعالى له عينان؟ وأن القرآن غير مخلوق … ونحو ذلك مما تضلّلون بل ربما تكفّرون من لم يقل به .. مع أنه لم يقل به أحد من الصحابة بإقراركم وبالتالي يلزمكم تضليل أو تكفير الصحابة لأنهم لم يقولوا بهذه الأقوال .. وأما نحن فلا يلزمنا تضليل فضلا عن تكفير الصحابة رضي الله عنهم من أجل المولد لأننا لم نقل من لم يفعله ضال أو كافر كقولكم هناك، وإنما غاية ما قلنا هو أن فعله جائز، والجائز لا حرج في تركه أو فعله، ويأخذ ثوابا على ما يفعله فيه من القربات كقراءة القرآن والصلاة والسلام على النبي العدنان .. ويأثم إن فعل فيه منكرات .. وهذا غاية الإنصاف.. فأي الفريقين أحق بالأمن.. وانظر بسط ذلك
https://www.facebook.com/groups/385445711569457/posts/4398257733621548/
وأخيرا أنصحك أن تتعلم مبادئ أصول الفقه لتتعلم أصول الاستدلال لئلا تأتي بهكذا استدلالات مضحكة تنقض مذهبك من أصله دون أن تمس مذهب خصمك أدنى مسيس كما ترى هنا. والله الموفق
· رد · مشاركة · 2 ي
أبو جعفر السلفي الأثري
كاتب المنشور
مشرف
وليد ابن الصلاح .أولا : لم تجد جوابا عن سؤالي .
ثانيا : نعم الله في السماء وفوق عرشه , وهذا لا يحتاج إلى الصحابي , مادام الله عز وجل أخبرنا هذا .
ٱللَّهُ ٱلَّذِى خَلَقَ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِى سِتَّةِ أَيَّامٍۢ ثُمَّ ٱسْتَوَىٰ عَلَى ٱلْعَرْشِ ۖ مَا لَكُم مِّن دُونِهِۦ مِن وَلِىٍّۢ وَلَا شَفِيعٍ ۚ أَفَلَا تَتَذَكَّرُونَ
· رد · مشاركة · 1 ي
أويس الجزائري

+2
أبو جعفر السلفي الأثري
صدقت
فماذا بعد الحق إلا الضلال.
· رد · مشاركة · 1 ي
وليد ابن الصلاح
أبو جعفر السلفي الأثري اقرأ كلامي خمس مرات اخرى لعلك تفهمه قبل ان ترد عليه.
· رد · مشاركة · 1 ي
وليد ابن الصلاح
أبو جعفر السلفي الأثري وريثما تفهم كلامي اقول في معارضتك: والله معنا اينما كنا . . ولا يحتاج ذلك الى صحابي لان الله اخبرنا بذلك حتى في نفس اية الاستواء {هُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْضِ وَمَا يَخْرُجُ مِنْهَا وَمَا يَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَمَا يَعْرُجُ فِيهَا وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنْتُمْ} [الحديد: 4].. وما هو جوابك عن آيات المعية هو جوابنا عن آيات الاستواء .
· رد · مشاركة · 1 ي
أبو جعفر السلفي الأثري
كاتب المنشور
مشرف
وليد ابن الصلاح . حسبي الله ونعم الوكيل , بعني حتى في خلاء عندما تقضي حاجتك فهو معك ?
· رد · مشاركة · 1 ي
وليد ابن الصلاح
أبو جعفر السلفي الأثري لا تعترض عليّ اعترض على الآية … تماما كما تقولون لنا.
· رد · مشاركة · ٣٢ د

أويس الجزائري

+2
وليد ابن الصلاح … عرض المزيد
· رد · مشاركة · 1 ي
أحمد بن الأمير
وليد ابن الصلاح
يلزم من قولك أن الله معك فى كل مكان أنه سبحانه وتعالى يكون معك وأنت تقضى حاجتك وهو معك وانت تجامع زوجتك ويلزم منه أنه سبحانه وتعالى فى المزابل والحمامات .. تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا بل هو معنا بعلمه وإحاطته واقرأ الآية التى اوردتها مرة أخرى وستتعلم منها أنه معنا بعلمه ولكنه مستو على عرشه فوق السماوات السبع استواء يليق بكماله سبحانه وتعالى .
· رد · مشاركة · 1 ي
وليد ابن الصلاح
أحمد بن الأمير قولك: “يلزم من قولك أن الله معك فى كل مكان…” الجواب من وجوه: أولا: لا تعترض عليّ بل اعترض على الآية. ثانيا: ويلزم أيضا من أن الله على العرش أنه متحيز وفي مكان ويلزم منه أن الله جسم مخلوق. ثالثا: قولك “ويلزم منه أنه سبحانه وتعالى فى المزابل والحمامات” هذا من كيسك ومن جراء تقديمك للعقل على النقل كما تتهمون خصومكم، وإنما نحن ـ على القول بالتفويض ـ لا نزيد على الآية فنقول هو معنا كما أخبر ، وهو على العرش كما أخبر، وهو في السماء كما أخبر، وهو في السماوات وفي الأرض كما أخبر في آية الأنعام، نؤمن بهذا كله على مراد الله ، ولا نؤمن ببعض ونكفر ببعض. ولا نتحكم فنؤول بعضها ونثبت بعضها على ظاهرها كما فعلتم. رابعا: قولك “واقرأ الآية التى اوردتها مرة أخرى وستعلم منها أنه معنا بعلمه ” أعارضك بمثل ذلك في آية الآستواء فأقول : اقرأها جيدا ستعلم أنه تعالى ـ على القول الثاني بالتأويل للعلماء ـ على العرش بقهره وتدبيره لقوله “استوى على العرش يدبر..”. خامسا: قولك “لكنه مستو على عرشه فوق السماوات السبع استواء يليق بكماله سبحانه وتعالى” نعارضك بمثله فنقول: وهو معنا في كل مكان معية تليق به تعالى. وما هو جوابك هو جوابنا. والسلام

https://www.facebook.com/groups/693979381290256/posts/824877031533823/

السابق
كبار فقهاء الشافعية أشعرية (منقول)
التالي
مناظرة في حوادث لا أول لها، ورجوع الوهابية إلى قواعد الأشاعرة في تقسيم الدين إلى أصول وفروع، وأن مسائل الخلاف لا تبديع فيها، وأن مسائل أصول الدين لا تبنى على حديث واحد وإنما على مجموع الأدلة العقلية والنقلية