الرد على الألباني

حوار بين الشيخ العلامة عبدالفتاح أبوغدة والألباني (منقول)

( منقول لاهميته)
حوار بين الشيخ العلامة
عبدالفتاح أبوغدة والألباني
الالباني ناقشه الشيخ عبد الفتاح ابو غدة الحلبي المحدث والعالم الاصولي في علم الحديث صار بينهم محاورة نقلها اخي الشيخ محمد منير رحمه الله قبل وفاته في شهر شعبان عندما قدم الى المدينة المنورة قال لي بالحرف الواحد
تناقش معه في مدينة الرياض
قال له الشيخ عبد الفتاح هل انت محدث وعالم بعلم الحديث
فرد قائلا :هكذا يقولون؟؟؟
فقال له: انت على من تلقيت الاسانيد من اي العلماء
فقال :من الكتب
فقال له :هذا لا يكون محدثا مالم ياخذ من اهل الحديث من لم يتلقاه عن أهله
فهل أنت عالم بعلم النحو والصرف وباقي العلوم لو سمحتم هاتوا لنا صحيح البخاري
فأتوا بصحيح البخاري
ففتح الشيخ عبد الفتاح على حديث في احدى الغزوات قال رسول الله صل الله عليه وسلم للصحابة بما معناه اذهبوا وأِربعوا بالكسر
فاعطا الكتاب للألباني وقال له اقرا علينا هذا الحديث
فبدأ الألباني بقراءة الحديث ووصل الى كلمة اربعوا فقال: أَربعوا بفتح همزة الالف
ومعنى اربعوا بالفتح بان امشوا على اربع ولكن بكسر همزة الالف بمعنى امشوا اربعا بالعدد
فقال له كفى انت تمشي على أربع كفاك جهلا يامن تمشي على اربع إذهب وتعلم اللغة وبعد ذلك اشتغل بالحديث فمن أين طلع فلتة عصره
لكن المسؤلين ليس لديهم من يعرف علم الحديث فوضعوه مدرسا لمادة الحديث في الجامعة الاسلامية لفترة من الزمن
ومن جملة ما كان يقول للطلاب ( لو كان يطلع بايدي لأخرجت قبر الرسول من الحرم ولهدمت القبة الخضراء)
وكان من تلاميذه جهيمان الذي افتعل قصة المهدي في راس السنة الهجرية 1400 هجري عندما استحل الحرم عند الفجر بادخال الاسلحة بتوابيت الاموات وقاموا باغلاق ابواب الحرم وطلبوا مبايعة احد طلابه باسم المهدي المنتظر وراح ضحيتها 4000 حاجا ومعتمرا
وبعد ذلك أخرج الالباني نفيا الى الاردن بعد هذه الفتنة
والناس مغشوشون به والناس على دين ملوكهم
وتكلم الشيخ عبد الفتاح والشيخ عبد الله سراج الدين الحلبي واخر من تكلم الشيخ المحدث تلميذ الشيخ عبد الله سراج الدين في هذا العصر وهو الآن في المدينة المنورة الشيخ محمد عوامة الحلبي قال عن الالباني لقد مزق الامة الاسلامية

السابق
“فوالله وبالله وتالله لن يثنيني هذا حتى ولو جلست أتسول في الطرقات حقيقة كما تهمز به، بل حتى لو طارت عـنقي بسيـوفكم!!!”
التالي
هل وقع ابن تيمية رحمه الله في بدعة من البدع بقصد أو بغير قصد؟